وثائق

قرابة 3 آلاف تدخل للحماية المدنية و13 حريق “بالمحارق”

 قامت وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة بحوالي 3 آلاف تدخل، مخمدة 13 حريق بسبب الاحتفال بالألعاب النارية في مناسبة المولد النبوي الشريف، والتي مست شرفات و غرف المنازل، الأشجار، النخيل، و الأحراش اليابسة، وحتى سيارات وحافلات اشتعلت كاملة.

 وأفاد بلاغ من المديرية العامة للحماية المدنية، تلقى موقع “البلد” نسخة منه، بأنه “خلال الفترة الممتدة بين 19 إلى 20 نوفمبر 2018 إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 24 ساعة الأخيرة) سجلت وحدات الحماية المدنية 2912 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية…الخ.

 على هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 05 الأكثر دموية تسببت في وفاة 07 أشخاص في مكان الحوادث و إصابة 13 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى المستشفيات المحلية من طرف مصالح الحماية المدنية. أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية بشار بوفاة 04 اشخاص و إصابة 03 آخرين بجروح، على اثر انقلاب سيارة على الطريق الوطني رقم 06 الواقع ببلدية إغلي، تم إسعاف الجرحى بعين المكان و نقلهم إلى المستشفى المحلي من طرف الحماية المدنية.
 للذكر تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية قالمة على إثر إنفجار لقارورة غاز البوتان، على مستوى حي 08 ماي 1945 خلفت إصابة 02 شخصين بحروق من الدرجة الثانية. 
 للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 08 أشخاص مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون((Co، المنبعث من أجهزة التدفئة و سخان الماء (04 اشخاص بولاية سطيف، 04 اشخاص بولاية البيض)، تم إسعافهم ثم نقلهم إلى المصالح الإستشفائية من طرف عناصر الحماية المدنية. 
 أما فيم يخص التدخلات المتعلقة بإحتفلات المولد النبوي الشريف، تدخلت و حدتنا من أجل إخماد 13 حريق منهم في شرفات و غرف المنازل، الأشجار، النخيل، و الأحراش اليابسة، و كذا إسعاف المواطنين، في كل من ولاية الجزائر بـ 09 حرائق في كل من بلديات برج البحري، الكاليتوس، القبة، براقي، المقارية ( 01 شخص مصاب بحروق خفيفة)، العاشور، باب الواد ( 01 شخص مختنق من جراء دخان الحريق)، ولاية قالمة 02 حريقين منزل ببلديتي النشماية و قالمة، ولاية البليدة 02 حريقين 01 حريق حافلة و 01 حريق سيارة”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق