الصحة

الكسكسي مفيد جدا لتقوية مناعة الجسم

يعد الكسكس أحد أشهر أنواع الطعام في دول المغرب العربي، والذي يعد سمة مميزة لمطبخ تلك الدول كطبق رئيسي يتوسط المائدة؛ ومؤخراً استطاع الكسكس أن ينتشر في دول العالم، إذ يوجد على أرفف معظم المتاجر كطعام شهي وسهل التحضير يقبل على شرائه الجميع.
يعتقد العديد بأن الكسكس هو أحد أنواع الحبوب المزروعة، لكن في حقيقة الأمر يتكون من حبيبات كروية صغيرة تصنع من السميد، وهو أحد منتجات نوع من القمح يدعى القمح الصلب والمستخدم بشكل أساسي في صناعة المعكرونة، ويحمل الكسكس بين ثناياه عديد الفوائد الصحية والغذائية نتناولها في هذه المقالة.
ويعد السيلينيوم من أهم العناصر الغذائية الموجودة بنسبة كبيرة بالكسكس؛ حيث أن مقدار كوب واحد يحوي قرابة 60% من الكمية الموصى بالحصول عليها من ذلك العنصر، ويعد السلينيوم أحد المعادن الضرورية التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية، فهو مضاد للأكسدة، ويساعد على إصلاح خلايا الجسم ويقلل من الالتهابات، كما أنه يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية وأداء وظائفها بشكل سليم، بجانب حمايتها والمساهمة في إفرازاتها الهرمونية. 
ولا تتوقف فوائد السيلينيوم عند هذا فحسب، إذ إنه يلعب دوراً في تعزيز وتقوية جهاز المناعة بالجسم. حيث إن خواصه المضادة للأكسدة تقلل من الالتهابات وتعزز الجهاز المناعي عبر تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يلعب دورا كبيرا في مختلف الأمراض بالجسم. كما أظهرت دراسات عدة أن نقص عنصر السيلينيوم بالجسم يضر بالخلايا المناعية ووظائفها. كما أن ذلك العنصر يلعب دورا مهما في استعادة كل من فيتامين ج وفيتامين هـ، اللذين يعززان وظائف الجهاز المناعي.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق