الحدث

خمس مرشحين محتملين للرئاسيات في 12 ديسمبر 2019

يرتقب ترشح خمس شخصيات سياسية لحد الساعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع عقدها في 12 ديسمبر 2019، وذلك استنادا لتصريحاتها الاعلامية حول هذه الانتخابات.

بن فليس، بن قرينة وميهوبي يثمنون

وثمن رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، ورئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس التجمع الوطني الديموقراطي عز الدين ميهوبي، استدعاء رئيس الدولة عبد القادر بن صالح للهيئة الناخبة ليوم 12 ديسمبر 2019، معبرين في العموم عن ارتياحهم من الاستناد على الانتخابات كمخرج سلمي وحضاري وديموقراطي من الأزمة السياسية الحالية، فيما يبدو انه تحضير لترشحهم في هذا السباق.

ساحلي يحضر نفسه قبل خطاب بن صالح

اما رئيس التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، فاستبق حتى اعلان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح تنظيم الرئاسيات في 12 ديسمبر 2019، وعقد لقاء لحزبه مع ست احزاب اخرى، اشار عقبه في ندوة صحفية انهم سينسقون لموقف واحد، والمرجح هو ترشيح الوزير المكلف بالجالية في المهجر في هذه الانتخابات.

بلعيد “الوفي للمشاركة”

كما يتوقع ان لا يقاطع رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد هذا الاستحقاق الانتخابي، وهو الذي شارك في كل الانتخابات السابقة منذ تأسيس حزبه، مبررا ذلك بانه يعارض عبر استخدام الاطر القانونية والديموقراطية المتاحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق