وثائق

اختناق 20 شخصا بغاز المدفئة خلال 24 ساعة الأخيرة

 اختنق 20 شخصا بغاز أحادي أكسيد الكربون (Co) المنبعث من أجهزة التدفئة بأربعة ولايات خلال 24 ساعة الأخيرة، حيث يتعلق الأمر ب 04 اشخاص في ولاية الجزائر، وشخصين بولاية الأغواط ، و04 اشخاص بولاية تلمسان، و10 اشخاص بولاية سوق أهراس.

وأفاد بلاغ من الحماية المدنية اليوم الأحد، بأنه “خلال الفترة الممتدة بين 01 إلى 02 ديسمبر 2018 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 24 ساعة الأخيرة) سجلت وحدات الحماية المدنية 2308 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية…الخ.
على هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 04 الأكثر دموية تسببت في وفاة 02 شخصين في مكان الحوادث و إصابة 17 شخص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى المستشفيات المحلية من طرف مصالح الحماية المدنية. أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية النعامة بوفاة 01 شخص و إصابة 03 آخرين على اثر إنقلاب سيارة نفعية بالطريق الوطني رقم 06 ببلدية المشرية.
للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 20 شخص مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون (Co) المنبعث من أجهزة التدفئة (04 اشخاص بولاية الجزائر، 02 شخصين بولاية الأغواط ،04 اشخاص بولاية تلمسان،10 اشخاص بولاية سوق أهراس).
للعلم ، تدخلت وحدات الحماية المدنية من اجل إخماد 02 حريقين حضري في كل من ولايتي :بجاية و المدية، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق