Uncategorized

الكوت ديفوار تتمرد على الكاف بسبب كان 2021

هاجم اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، بسبب حرمانه من تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2021 لفائدة الكاميرون، ومنح كوت ديفوار تنظيم البطولة لعام 2023 بدلا من 2021.
وكان الكاف قد اتخذ قرارا بسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية (كان) 2019 من الكاميرون، بسبب عدم إتمامها البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة القارية، حيث كشف الوزير الأول الكاميروني فيليمون يانغ عقب اجتماع للجنة الوطنية للتحضير لـ”كان”، إن “الكاميرون ستشتغل بالأحرى على تنظيم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2021، كما التمس ذلك رئيس “الكاف” مؤخرا.
 كما أوضح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لراديو فرنسا الدولي: “تنظيم كأس الأمم الإفريقية عام 2021 لن يخرج من إفريقيا الوسطى، فهو أصلا كان مفترضا أن يكون في كوت ديفوار، لكن سينتقل إلى الكاميرون”.
وأشار بيان من الاتحاد الكوت ديفواري لكرة القدم “نحن لا زلنا المستضيفين الشرعيين لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، ونحن لم يأتينا أي قرار رسمي من الكاف بسحب تنظيم البطولة منا”.
وأتم البيان “كما أن نقل تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار إلى عام 2023، يهدر حق غينيا في تنظيم البطولة، التي كان من المقرر أن تنظمها في ذلك العام”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق