Uncategorized

زيدان يدرب ثالث نواديه ومورينيو الأول بمسيرته

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، سيتولى تدريب جوفنتوس الإيطالي خلفا للمدرب الحالي الإيطالي ماسيميليانو أليغري. 

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن “زيدان” سيتولى تدريب جوفنتوس نهاية الموسم الحالي، خلفا لـ”أليغري” المتوقع رحيله عن تدريب البيانكونيري رغم امتداد عقده مع الفريق حتى صيف عام 2020. 

وأشارت الصحيفة إلى أن “أليغري” قد يترك جوفنتوس لخوض تحد جديد، إذا نجح في الفوز مع الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقد يعود المدرب الفرنسي إلى تورينو مجددا، حيث لعب لجوفنتوس في الفترة من عام 1996 وحتى 2001، ويعتبر نادي السيد العجوز ثالث ناد لعب له زيزو في مسيرته الكروية، بعد أن بدأ مع كان ثم بوردو.

 من جهتها كشفت تقارير صحفية برتغالية عن عودة البرتغالي المثير للجدل جوزي مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، إلى تدريب فريقه الأسبق بنفيكا البرتغالي.

وذكرت صحيفة “ريكورد” البرتغالية أن بنفيكا يريد التعاقد مع مورينيو لتدريب الفريق بعد إقالة المدرب السابق روي فيتوريا لتراجع النتائج، وتعيين برونو لاغي مدرب فريق الرديف مديرا فنيا بشكل مؤقت. 

وأشارت الصحيفة إلى أن بنفيكا يعتبر مورينيو المرشح الأبرز لخلافة فيتوريا، حيث إن مدرب مانشستر يونايتد السابق درب الفريق من قبل في مثل هذه الظروف عام 2000.

وتابعت “ريكورد” أن مورينيو يحظى بتأييد وثقة كبيرة من مسؤولي بنفيكا، ويسعون لإقناعه بتدريب الفريق بتقديم عرض مالي مغرٍ أملا في إنقاذ الموسم.

وبدأ مورينيو مشواره التدريبي في بنفيكا ما بين شهر سبتمبر وديسمبر عام 2000، حيث قاد الفريق في 11 مباراة حقق الفوز في 6 منها وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، ثم رحل عن الفريق بعد خلاف مع رئيس النادي حول تمديد العقد ليقود فريق لييرليا البرتغالي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق