Uncategorized

رئيس جزر القمر: قضية الخاشقجي لا تستدعي الغضب الدولي!

 في تصريحات مثيرة أثارت الكثير من الجدل، أشار رئيس عربي أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، شأن داخلي سعودي لا يستدعي موجات الغضب الدولي التي أعقبته.

 ونقلا عن وكالة “رويترز”، تساءل رئيس جزر القمر “غزال عثماني” في كلمة ألقاها في حفل تدشين طريق تموله السعودية, عن المشكلة في اغتيال صحفي سعودي داخل سفارة بلاده، في إشارة إلى جمال خاشقجي, مضيفا في قوله على الملك محمد بن سلمان، بأنه لن يقلق من هذه القضية، على اعتبار أن هنالك المئات من الناس تموت يوميا و لا احد يندد بذلك.

 وكان السفير السعودي في جزر القمر “حمد بن محمد الهاجري” حاضرا في الحفل، ولم يعقب على تصريحات عثماني, لكن فرع الاتحاد الدول للصحافة الفرانكفونية في جزر القمر، قد عبر عن استيائه من هذه التصريحات اللامسؤولة، خاصة وأنها صدرت من الرجل القوي في الدولة.

 وقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول شهر اكتوبر الفارط، و أثارت القضية غضبا دوليا عارما، خاصة من جانب الولايات المتحدة الامريكية وأنقرة، وبرزت اتهمات للأمير محمد بن سلمان بخصوص ضلوعه في القضية، مما دفع بالأخير إلى فتح تحقيق في القضية، من خلال القبض على 21 سعوديا من بينهم شخصيات بارزة، عرفت بأنها من المقربين من بن سلمان.

يوغورطا يونسي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق