وثائق

17 قتيل في 48 ساعة بسبب الغاز وحوادث المرور

حصد القاتل الصامت وإرهاب الطرقات 17 وفاة خلال 48 ساعة الأخيرة، حيث لقي 9 أشخاص حتفهم بسبب تسرب لغاز أحادي أكسيد الكربون من التدفئة المنزلية وسخانات الماء، كما كما لقي 8 أشخاص حتفهم بطرقات الوطن، بسبب حوادث المرور.

وأفاد بلاغ من المديرية العامة للحماية المدنية اليوم السبت 09 فيفري، تلقى موقع “البلد” نسخة منه، بأنه خلال الفترة الممتدة بين 07 إلى 09 فيفري 2019، و إلى غاية صبيحة هذا اليوم السبت على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 48 ساعة الأخيرة)، سجلت وحدات الحماية المدنية 5803 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن، وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية، سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية …الخ .

 على هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور، منها 08 الأكثر دموية تسببت في وفاة 08 اشخاص في مكان الحوادث وإصابة 17 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في مكان الحوادث ثم نقلهم لمختلف المستشفيات المحلية، الحصيلة الثقيلة لهذه الحوادث تم تسجلها على مستوى ولاية سعيدة، بوفاة 02 اشخاص و إصابة 02 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك على اثر اصطدام بين شاحنتين(02) على مستوى الطريق الولائي رقم 09 ببلدية ودائرة الحساسنة.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 23 شخص أصيبوا باختناقات من جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من وسائل التدفئة و سخانات الماء، وهذا بكل من ولايات التالية : البليدة،الجزائر العاصمة،سكيكدة،قسنطينة،جيجل عين الدفلى، الجلفة، تلمسان، بشار، سعيدة، مسيلة، عنابة، أين تم إسعاف الضحايا في مكان الحوادث و نقلهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية من طرف الحماية المدنية.

في حين تم تسجيل 09 حالات وفاة جراء استنشاق أحادي أكسيد الكربون السام المنبعث من أجهزة سخانات الماء، وهذا بكل من الولايات التالية: 06 اشخاص بولاية الجزائر العاصمة، و 03 اشخاص بولاية سكيكدة.

كما تدخلت أيضا مصالح الحماية المدنية من اجل إخماد 11 حريق حضري بكل من الولايات التالية :ام البواقي ،تندوف، أدرار، الوادي، الجزائر العاصمة، عين الدفلى، سكيكدة، برج بوعريريج، إليزي، البويرة، الشلف .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق