الحدث

هواوي الجزائر للإتصالات: أبواب مفتوحة لفائدة الطلبة

نظمت مؤسسة هواوي الجزائر للاتصالات، يوما مفتوحا على زبائنها من الطلبة الجزائريين، من اجل تقريب عالم الشغل و الابتكار من الوسط الجامعي.
حيث فتحت “هواوي” الجزائر للاتصالات امس السبت، أبوابها لطلبة كل من مدرسة «MDI-Business School » التي تعد أول معهد خاص للتعليم العالي في مجال التسيير بالجزائر، و كذا طلبة المدرسة الجزائرية العليا للأعمال (ESAA)، في خطوة تسعى من خلالها “هواوي” الجزائر للاتصالات، لخلق جسر تبادل صلب بين عالمي التكوين و الشغل.
مؤسسة “هواوي” الجزائر للاتصالات التي تعتبر الممون الأول في الجزائر في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، تعمل حاليا مع 120 متعامل جزائري في أطر شراكة تبادل للخبرات، للمساهمة في بناء اقتصاد رقمي جزائري فعال، من خلال بناء منظومة تكوين صلبة في مجال تكنولوجيات الاتصالات، موضحة بان ” الهدف أيضا من هذا اللقاء هو مرافقة الطلاب على التحصيل المعرفي و الإطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية و منحهم الخبرة العملية داخل مؤسستنا” هذا حسب ما صرح به المدير العام لـ “هواوي” الجزائر للاتصالات “ثيري غاو” خلال اللقاء الذي جمعه بالطلاب.
كما أضاف المدير العام لـ “هواوي” الجزائر، بانه ” لقد قررنا بداية من هذه السنة و لأول مرة فتح أبواب مؤسستنا أمام الطلبة لإجراء التربصات التطبيقية، حيث استقبلنا 18 متربصا خلال السداسي الأول من السنة الجارية ، في انتظار المجموعة الثانية بداية من شهر سبتمبر المقبل”.
و بحسب التطور الذي يشهده الاقتصاد الرقمي، ينتظر أن يشكل هذا الأخير سوقا مهمة على مدى الـ 15 سنة المقبلة، خاصة في مجال الجيل الخامس ”5G”، الـ “Big data”، و مجال الذكاء الاصطناعي “َAi”، لهذا يضيف ذات المتحدث ” هدفنا اليوم هو جذب انتباه الطلبة للتطورات الكبيرة المحققة في مجال تكنولوجيات الاتصال الحديثة”، مختتما بانه “نأمل أيضا توطيد علاقات التعاون بين “هواوي” و المدارس العليا المتخصصة، للتوجه معا نحو آفاق الرقمنة”.
من جانبه أكد مدير الاتصال و العلاقات العامة على مستوى “هواوي” الجزائر للاتصالات، “ألكسندر تيان” بان ” التكوين الذي تقدمه الجامعات، سيمكن الطلاب من الولوج إلى عالم الشغل و المساهمة بفعالية فيه”، مضيفا بان “هدفنا الأكبر يبقى المساهمة بفعالية في تطوير مجال التعليم العالي في الجزائر، و تسهيل إدماج حاملي الشهادات في عالم الشغل، كما تفتح “هواوي” الجزائر المجال أمام الطبة لإجراء تربصاهم التطبيقية لديها، و أيضا فتح باب التشغيل أمام حاملي الشهادات”.

جدير بالذكر بانه بخصوص هواوي الجزائر للاتصالات، فان هذه المؤسسة توظف لغاية اليوم أزيد من 500 عامل، 83 بالمائة منهم يحملون الجنسية الجزائرية، واستفادوا من الخبرة والتكوين في مجال تكنولوجيات الإتصال، وفي الإجمال فان 7000 مهندس و تقني جزائري تم تكوينهم، 100 من بينهم يحملون شهادة مطابقة صادرة عن هواوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق