الحدث

مشغلون عالميون للعملاق هواوي يتطلعون لاستخدام تقنياته في 5 جي

يواصل المشغلون العالميون الرئيسيون لعملاق الاتصالات “هواوي”، استخدام التقنيات المتقدمة للغاية التي تقدمها الشركة الصينية، على الرغم من القيود الأمريكية المفروضة عليها، على غرار دعم رئيس وزراء ماليزيا لها، والمشغل البريطاني EE الذي قرر إطلاق وتسويق شبكته 5G  في 6 مدن في إنجلترا.

ويعتمد إطلاق 5 جي في إنجلترا في الواقع، على معدات هواوي المتقدمة التي تم نشرها لتوفير خدمة جيدة للعملاء، من جهته أكد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، على أن بلاده ستواصل استخدام معدات الاتصالات من Huawei قدر الإمكان، مع تجاهل العقوبات الأمريكية، مشيرا بأن بالنسبة إلى مهاتير محمد “حققت هواوي تقدماً هائلاً حتى في التكنولوجيا الأمريكية، داعيا الغرب إلى أن يقبل بروز الدول الآسيوية.

وقال الدكتور مارك ليو، من أكبر شركة أشباه الموصلات في العالم TSMC ، بأن هواوي عميل مبتكر للغاية، مضيفا بأن من المهم بالنسبة لشركته أن تقدم خدماتها لهواوي، على اعتبار أنها مسبك لا يميز بين جميع الشركات المصنعة لأشباه الموصلات.

هذا ووقع هواوي والاتحاد الأفريقي مذكرة تفاهم الجمعة الماضي لتعزيز التعاون بينهما، وكذا من أجل وضع الترتيبات اللازمة لضمان التعاون الفعال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سيما بمجالات النطاق العريض، إنترنت الأشياء (IoT) ، الحوسبة السحابية، 5G ، والذكاء الاصطناعي.

وتقع الجزائر في نفس المستوى من تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع ماليزيا، هذه الأخيرة اختارت أن تواصل استخدام معدات الاتصالات من هواوي، نظراً للتطور التكنولوجي لهذا العملاق الصيني، وأيضًا جودة الخدمة التي تقدمها الجزائر منذ وجودها في عام 2005.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق