وثائق

المشرفون والمساعدون التربويون يترقبون رد الوصاية

أبرزت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، بأنها تترقب تحرك وزارة التربية الوطنية نحو إجراء تعديل في القانون الأساسي الخاص، داعيا المنتسبين إليها إلى الالتفاف حول قيادة النقابة لتوحيد الصفوف، من أجل الاحتجاج في حال لم يفضي الحوار إلى تحقيق المطالب المهنية المرفوعة.

ومن مجمل المطالب المرفوعة من ذات النقابة حسبما أشار إليه مصدر قيادي من داخلها إلى موقع البلد، نجد :

01- ضرورة مشاركة النقابة في إثراء مسودة تعديل القانون الأساسي الخاص بوصفها شريك اجتماعي مٌعتمد قانونا.

02- ملف الترقية عبر آلياته الثلاثة الإمتحان المهني -التسجيل على قوائم التاهيل والترقية على أساس الشهادة وضورة تخصيص مناصب مالية كافية لهذه الفئة أسوة بأسلاك التدريس.

03- إنشغالات إجتماعية لا سيما المتعلّقة بالسكن وإقصاء هذه الفئة من امتيازات المنشور رقم 81 والذي يحدد شروط الإستفادة من سكنات الجنوب بالنسبة لقطاع التربية.

04- الحلات الخاصة بالولايات والتي تتلخص في تعسف بعض المديرين في استعمال السلطة في غياب نصوص تنظيمية تحّدد مهام المشرفين بدقة.

05- إلزامية الوزارة بالتّكفل بالملفات المزمنة بخصوص إدماج الزملاء المساعدين في الولايات 5 وفق أحكام إدماج 2002 والذين وقع في حقهم التعسف – سعيدة – تيسمسيلت – غليزان – تيارت – سكيكدة .

06- استصدار رٌخص إستثنائية لتمكين المٌساعدين والمٌشرفين التربويين من الترقية إلى الرّتب الأعلى وخاصة رتبة مٌستشار التربية والتي عزف عنها الأساتذة وتعاني شغور كبير ورهيب بالمؤسسسات التربوية -متوسطات وثانويات –  انعكس سلبا على الحياة التربوية .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق