وثائق

مفتشو العمل يلوحون بإضراب وطني وبرحيل المفتش الجهوي لوهران والولائي لتلمسان

لوحت النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل، بتنظيم إضراب وطني في حال لم يرحل المفتش الجهوي لوهران والولائي لتلمسان، إضافة إلى ضرورة إلغاء العقوبة على العضو في النقابة حاج سعيد سليمان، الذي “اصطنعت له وقائع كيدية ووهمية” على حد تعبيرها.

وأوضحت ذات النقابة في بيان لها بأنه “ندد النقابة الوطنية المستقلة لمفتشي العمل، وتستنكر بشدة ما صدر من مؤخرا عن المفتش الجهوي للعمل بوهران في حق عضو النقابة الوطنية الأخ حاج سعيد سليمان، وأنه لأمر مؤسف جدا وتعد صارخ على ممارسة الحق النقابي، خاصة حينما يتم اصطناع وقائع كيدية ووهمية الغرض منها التضييق على العمل النقابي.

والغير مقبول في ذلك حينما تصدر هذه التصرفات غير المسؤولة من هيئة قانونية تعمل على حماية ممارسة الحق النقابي في ظل صمت الإدارة المركزية غير المبرر، والأمر الذي لا يمكن السكوت عنه أيضا حينما يعاقب عضو النقابة لتصفية حسابات عن الوقفات الاحتجاجية التي قام بها مفتشو تلمسان ضد المسؤول الأول عن المفتشية.

وعليه فإن النقابة الوطنية تدعو كافة فروعها للوقوف وقفة تضامن مع الأخ سليمان، والتمسك بإلغاء العقوبة ورحيل المفتش الجهوي لوهران والمفتش الولائي لتلمسان، كما تعلن النقابة الوطنية كافة هياكلها بأنها ستعقد جمعية عامة استثنائية في الأيام المقبلة للنظر في الشروع بإجراءات الإضراب الوطني.

وأخيرا توجه النقابة الوطنية رسالة مستعجلة للسيد رئيس الجمهورية لفتح تحقيقات وإصلاحات عميقة في جهاز مفتشية العمل، خاصة في ظل الظروف الكارثية التي آلت إليها، حتى يمكن لهذا الجهاز أداء عمله كما أراد القانون وعلى أحسن وجه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق