الحدث

هذا برنامج عمل محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية

كشفت الوزارة الأولى عن برنامج عمل محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية.

وأوضحت في بيان لها اليوم، أن الفريق التقني للمحافظة يواصل برنامج زياراته الميدانية للبلديات والجماعات المحلية وفق خطة عمل تم وضعها بالتعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحليةوالتهيئة العمرانية.

وحدد برنامج عمل المحافظة لـ 7 ولايات خلال الفترة الممتدة من 23 مارس و11 أفريل، ويتعلق الأمر بـ4 ولايات في الشرق وهي: مسيلة وسوق أهراس وخنشلة وجيجل، وأخرى في الغرب وهي: عين الدفلى ومستغانم وسيدي بلعباس.

كما يستمر البرنامج طوال العام الجاري ويركز على محورين؛ الأول عملي يعتمد على مراقبة وتدقيق منشآت وتجهيزات الطاقة الشمسية حيز الخدمة، والثاني يتعلق على وجه الخصوص باجتماعات العمل مع المسؤولين والتقنيين المحليين بغرضتوجيههم نحو أنظمة شمسية فعالة ومستدامة تتكيف مع خصوصيات كل منطقة وإعطاء الأولوية لسكان المناطق المعزولة.

ويتمثل هدف المحافظة في تسهيل وإنجاح برنامج تزويد المناطق المعزولة بالكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، وتحسين وترشيد الاستثمارات في مشاريع الطاقة الشمسية التي تتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وضخ المياه والإنارة العمومية.

وتتم العملية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة مع المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية.

سبق برس

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق