الحدث

بوقادوم يؤكد دعم الجزائر لجهود الوحدة الليبية والمنفي يثمن

أكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم على دعم الجزائر المتواصل للجهود الرامية لتوحيد الصفوف وتحضير المحطات الهامة المقبلة.

وكتب بوقادوم في تغريدة له على حسابه في تويتر، بأنه “زيارة العمل إلى الجارة ليبيا شكلت فرصة للتواصل مع كبار المسؤولين في السلطة التنفيذية الجديدة، من أجل توطيد العلاقات الثنائية”.

وأضاف وزير الخارجية بأن “أمن ليبيا واستقرارها يظل هدفنا الوحيد، يسرنا ما يسرها ويسوؤنا ما يسوؤها”.

من جهته، أثنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي على الدور الذي تلعبه الجزائر لصالح أمن واستقرار ليبيا.

وأكد المنفي في تصريح صحفي له، عقب استقباله لوزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم والوفد المرافق له، بأن دور الجزائر في أمن واستقرار ليبيا متواصل، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وراهن رئيس المجلس الرئاسي الليبي على حرص ليبيا على تعزيز التعاون في شتى المجالات مع الأشقاء الجزائريين، وكذا على أهمية تمتين وتعزيز هذه العلاقات.

ورافق بوقدوم في زيارته إلى ليبيا وفدا رفيع المستوى، على رأسه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، حيث حظي بوقدوم والوفد المرافق له باستقبال من قبل العديد من المسؤولين الليبيين السامين، على غرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، ونائبي رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، إلى جانب استقبالهما من قبل رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق