الحدث

تكتل نقابات التربية يقاطع أعمال نهاية السنة الدراسية

قرر تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية الوطنية مقاطعة جميع أعمال نهاية السنة، ردا على ما وصفه بـ “الوضع المتأزم الذي يعيشه عمال وموظفو قطاع التربية.”

وأعلن التكتل في بيان له أمس، عقب اجتماع ممثلي 13 نقابة عن المقاطعة الإدارية لجميع أعمال نهاية السنة، ودعمها بتنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية في 26 من الشهر الجاري.

كما طرحت نقابات التربية إمكانية مقاطعة الامتحانات الرسمية لنهاية السنة الدراسية، مؤجلا الفصل في القرار إلى ما بعد الوقفة الاحتجاجية الوطنية.

وبرر أصحاب البيان خطوتهم التصعيدية بالوضع المتأزم الذي يعيشه عمال وموظفو التربية، سيما ما تعلق بظروفهم الاجتماعية والمهنية المزرية التي كانت سببا مباشرا في الدفع بهم إلى الشارع نتيجة ما وصفوه بالانهيار الفظيع للقدرة الشرائية.

ودعا التكتل حكومة عبد العزيز جراد إلى التفاعل الإيجابي لحلحلة الأزمة واتخاذ الإجراءات المناسبة للتكفل بالمطالب المرفوعة حفاظا على استقرار القطاع.

وباشر وزير التربية الوطنية محمد واجعوط بداية الأسبوع الجاري سلسلة لقاءات مع الشركاء الاجتماعيين، في إطار خارطة الطريق للحوار الذي أمر به رئيس الجمهورية خلال اجتماع لمجلس الوزراء.

سبق برس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق