الحدث

صدمة في قطاع التربية والمجتمع بعد اعتداء على أستاذات ببرج باجي مختار

تلقى قطاع التربية الوطنية ومعه المجتمع الجزائري بكافة أطيافه، صدمة كبيرة بعد حادثة الاعتداء على 9 أستاذات ببرج باجي مختار جنوب البلاد، أين تم تعنيفهم داخل مسكنهم الوظيفي وسرقة عدة محتويات مادية لهم، قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى في حالة نفسية مزرية.

واجعوط: الأجهزة الأمنية تقوم بدورها والجناة سيعاقبون

من جهته علق وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، على حادثة الاعتداءات على الأستاذات الـ9 ببرج باجي مختار، مشددا على أن “الإجراءات الأمنية متواصلة حفاظا على مكانة الأستاذ المتميزة لأنه رمز العلم ومكوّن النشء وإطارات الغد، كما أن الجناة ستلقون عقابهم على هذا الفغل الإجرامي”.

الأسرة التربوية تطالب بحل أزمة الأساتذة خارج ولاياتهم بصفة استعجالية

طالب فاعلون من الأسرة التربوية بإيجاد حل نهائي لأزمة ومعاناة الأساتذة خارج الولاية الأم، بعد حادثة الاعتداء على الأستاذات التسعة ببرج باجي مختار.

ودعا المتابع للشأن التربوي كمال نواري، الفاعلين في القطاع التربوي لعدم الاكتفاء بالتنديد والاستنكار وإعلان التضامن مع الضحايا، بل يجب الضغط في اتجاه إيجاد حل مستعجل لهذه الفئة.

وأكد نواري أن وضع هذه الفئة كارثي، حيث يعانون بعيدا عن مساكنهم، فلا “نوم كاف ولا أكل جيد ولا مبيت لائق ولا تحضير جيد للدروس”، مبرزا أن ذلك يؤثر على مردود المدرسة الوطنية.

كما كشف أنه من جملة العراقيل أن هؤلاء الأساتذة، يواجهون في بعض الأحيان انعدام وسيلة نقل إلى المدارس النائية خاصة الريفية، وهو ما يستدعي ضرورة تسهيل عودتهم إلى ولاياتهم .

توقيف شخصين في حادثة الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار

كلفت نيابة الجمهورية لدى محكمة برج باجي مختار، أمس الأربعاء، الضبطية القضائية، بفتح تحقيق معمق حول الاعتداء الذي طال تسعة معلمات ببلدية برج باجي مختار.

وأوضح بيان للنيابة العامة لمجلس قضاء ولاية أدرار، أنه يتم العمل على توقيف الفاعلين بكل الوسائل القانونية في أسرع وقت ممكن.

ووفق ذات المصدر، أسفر التحقيق الابتدائي عن توقيف شخصين من المشتبه بهم تعرفن عليهما الضحايا.

وأكد البيان، أن المصالح المعنية ستقوم بإطلاع الرأي العام بنتائج التحقيق والإجراءات المتخذة في استكمال باقي الإجراءات.

وتجدر الإشارة، أنه تعرض تسعة أساتذة، ليلة الثلاثاء، لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض، داخل مسكنهم الوظيفي في بلدية برج باجي مختار.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق